محليات 2015-4-29 سبق 1352

"خالد بن فيصل بن تركي" يطالب بمزيد من الجهود للمحافظة على جمال البيئة

"<aخالد بن فيصل بن تركي" يطالب بمزيد من الجهود للمحافظة على جمال البيئة align=left />
عبدالحكيم شار سبق الرياض طالب الأمير خالد بن فيصل بن تركي عضو مجلس إدارة جمعية الغد عبر "سبق" ببذل المزيد من الجهود المجتمعية والتطوعية وتنمية الوعي للمحافظة على جمال البيئة ونظافتها ولاسيما في الأماكن العامة والحدائق والمنتزهات سواء داخل المدن أو خارجها
 
 وقال "انطلاقاً من اهتمامي الشخصي بالبيئة أدعوكم للقيام بجولات صحفية وإعلامية خارج مدينة الرياض مثالاً خط رماح شوية وطريق الخرج وذلك لمشاهدة حجم المخلفات والنفايات على الطرق وإهمال بعض المتنزهين لنتعرف كم نحن مقصرون في حماية البيئة وجمالها ونظافتها "
 
 وعن مبادرة جمعية الغد التي أعلنتها رئيس مجلس إدارة جمعية الغد الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي بتأسيس "مركز الغد لتنمية القيم" خلال حفل افتتاح منتدى الغد برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الذي أُقيم أمس الأول بعنوان "قيمنا في عالم متغير" بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بالشباب والمراكز الدولية المتخصصة بالبرامج والتدريب لتنمية القيم قال الأمير خالد بن فيصل بن تركي "تلك المراكز لها خبرة في تنمية القيم لدى شبابها في دولها ونحن نريد الاستفادة من خبراتها وهناك قيم ثابتة في مختلف المجتمعات مثل الأمانة وإتقان العمل لكن هناك مجتمعات تختلف القيم فيها من مجتمع لآخر في كيفية توصيلها باختلاف العادات والثقافات التقاليد والأديان وتعلمك الأساليب كيفية توصيل قيمك للشباب فبدلاً مثلا من أحذرك من رمي قرطاس أقوم بتوعيتك كيف أن تلك المخلفات يمكن أن تضرك "
 
 وتابع بعد أن التقط قارورة ماء من الأرض "مثلاً بدلاً من أن أنبهك مباشرة بعدم رمي قارورة ماء أخاطب عقلك ووعيك بالمنطق وبلغة الأرقام كم نسبة الماء التي سيخسرها البلد من أجل شخص لم يشربها كاملة وكم تكلف الدولة اقتصادياً برميك تلك القارورة في غير مكانها المناسب في حاوية القمامة إذ يتضاعف على الدولة حجم عقود شركات النظافة فأنا أعطيك التوجيه والتوعية بطريقة إيحائية وغير مباشرة فأنت مثلاً قمت برمي الزبالة هنا ورميت المنديل هناك والقارورة في مكان آخر وهكذا"
 
 وتابع "ثم أستعرض لك في فيلم أن كل تلك المخلفات قد تراكمت وتجمعت أمام منزلك صحيح أنك رميتها في محل آخر لكن غيرك قام بإعادتها إليك كما يقول المثل الذي يظهر منك يعود عليك "
 
 وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية منتدى الغد "القيم ليست مسألة حسن الأخلاق والمعاشرة والابتسامة القيم هي الأمانة النظافة خدمة المجتمع إتقان عملك عدم أخذ الرشوة مقاومة الفساد الإداري ومعرفة حقوقك يعني أنا عندما أشاهد شخصاً يخطئ لماذا لا أرفع السماعة وأقوم بتقديم شكوى عليه هذه هي القيم التي تَخلق مجتمعاً يقولون إنه حضاري أنا أقول إنه إسلامي" وزاد "نحن أخذنا من الدول كاليابان وبريطانيا وأمريكا القيم التي نجحت فيها"
 
 وعن إمكانية تعاون المركز مع وزارة التعليم أضاف الأمير خالد بن فيصل بن تركي "هناك فكرة بإذن الله للتعاون مع وزارة التعليم لتطوير – مثلاً منهج مادة التربية الوطنية كيف أعلم الطالب مسؤوليته تجاه مجتمعه وليس مسؤولية مجتمعه نحوه ماذا يقدم الطالب لمجتمعه "
 
 وأردف "بتضافر جميع الجهود الإعلامية والمادية والاجتماعية والتطوعية والخيرية والشبابية والمبادرات سوف تعزز من دور مركز القيم وتنجح أهدافه"
 
 وواصل يقول "السعودية تستحق من يخدمها وديننا الحنيف دين محبة وسلام وتعاون وتضامن وتكافل" متسائلاً "إذا نحن لم نظهر هذه الصورة للناس فمن سيظهرها "
 
 وختم يقول "خلال السنوات الأربع القادمة بمشيئة الله سيتحول مجهود مركز القيم إلى عمل والعمل إلى فائدة"
اقرأ تتمة الخبر في سبق

  • عدد المواقع 141
  • عدد الاخبار 135782
  • عدد الزيارات 58098122